السبت، 28 مارس 2015

* تأليف القصص وتمثيلها


يبدا تدريب الاطفال على التمثيل من سن الخامسة من العمر وذلك عن طريق تشجيعهم على الارتجال في مجالات الحركة والموقف واللغة والكلام، وفي وسعنا ان نفعل ذلك من خلال استخدام الاصوات المختلفة ,إلقاء الاسئلة بعد إحداث صوت معين .

مثال:


س :بما يذكركم هذا الصوت؟

تتعدد إجابات الاطفال: عربة.......قطار , يقول المدرس : هيا نذهب للحاق بالقطار ,يتدافع الاطفال و يركضون ثم يعود المدرس  الى إلقاء الاسئلة (ماذا كنتم تفعلون) ويجيب الاطفال هكذا.....وهكذا....
على المدرس ان يتقبل جميع الاقتراحات ثم يضيف مقترحات اخرى,(جياد , حيوانات اخرى ....) وبهذه الطريقة يكتسب الاطفال خبرة اوسع ويجربون اشياء كثيرة وهم يشعرون بالفرح.
ولكي ينجح المدرس في حث الاطفال على الخلق والابداع ينبغي ان يوثق صلته بالأطفال، فعن طريق الثقة والصداقة يستطيع ان يحقق الابداع لدى الاطفال وحتى سن السابعة تستمر الحاجة الى مقترحات المدرس ولكن دون ان يبين لهم كيف يقومون بالعمل حتى لا يدمر الابداع لديهم .

رأيي :

انها  طريقه رائعة  لتعليم الأطفال  , فالأطفال الذين يقرأون القصص ويمثلونها يكنون افضل في الربط بين الاحداث ودمجها  وان تمثيل القصة يزيد حب الاستطلاع لدى الاطفال حول القراءه والكتابة, وكما انها وسيله فعالة للتدريب وتنمية القدرات لدى للاطفال




الأسم :حصه عبدالله القحطاني 
الرقم الجامعي:433006738
الشعبة:4R2 
المادة: التعلم من خلال المشروعات
رمزها: 266 نهج
اشراف الاستاذة: فاتن المالك
المرجع: كتاب الدراما و المسرح في تربية الطفل

             تأليف : د.حنان عبدالحميد العناني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق